رئيسي آخر مراجعة iPhone 4S: إنه أمر مؤكد
آخر

مراجعة iPhone 4S: إنه أمر مؤكد

المراجعات أجهزة لوحية 11 أكتوبر 2011 ، 11:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي 02 1 آبل آيفون 4s تفاح

لمحة سريعة

تقييم الخبير

الايجابيات

سلبيات

حكمنا

أفضل الأسعار اليوم

بائع تجزئة سعر توصيل غير متوفر رأي مقارنة الأسعار من أكثر من 24000 متجر حول العالم

كان رد الفعل الأولي للإعلان عن iPhone 4S صامتًا.



أولاً ، هناك هذا الاسم: إنه اسم الهاتف القديم مع إرفاق حرف S به. كما علمنا iPhone 3GS ، فإن إضافة S إلى اسم iPhone يمكن أن يمثل العديد من التحسينات الموجودة تحت الغطاء ، ولكنها لا ترسل الرعشات أسفل عمودك الفقري مثل زيادة رقم تلو الآخر وكشف النقاب عن شكل خارجي معاد تصميمه بميزات مذهلة. التي قد تشمل أو لا تشمل مضاد الجاذبية.

كيف يمكنني تطبيق فيس تايم من android إلى iphone

لن تفوز شركة Apple أبدًا في مسابقة مع أعنف خيال المدونين التقنيين. لكن يبدو أن الشركة تعمل بشكل جيد في مجال صناعة الهواتف. كان iPhone 4 ، الذي ظل دون تغيير إلى حد ما لمدة 15 شهرًا مع ظهور وذهب ما يقرب من zillion من طرازات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا على الدوام.





الآن هنا يأتي iPhone 4S ، وهو أمر جيد أكثر: إنه يأخذ المظهر الناجح لجهاز iPhone 4 ويرمي بمعالج ثنائي النواة لتحسين السرعة بشكل كبير وكاميرا مطورة وبعض تقنيات الأوامر الصوتية الجديدة تمامًا .

يبدو وكأنه iPhone

إنه مظهر كلاسيكي ، إنه المفضل لدي بسهولة من بين جميع تصميمات iPhone حتى الآن. الملاءمة والنهاية نقية ؛ لا يوجد شيء واحد في iPhone 4S يبدو رخيصًا. من حيث التصميم ، يبدو iPhone 4 وكأنه أغلى ماكينة حلاقة كهربائية على الإطلاق ، أو ربما كساعة فاخرة مضبوطة بدقة.



نفس الشاشة التي تظهر بدقة 960 × 640 بكسل والتي تم تقديمها مع iPhone 4 موجودة على iPhone 4S أيضًا. أطلق عليها اسم شاشة Retina من قبل Apple ، وهي تتمتع بدقة شاشة تبلغ 326 بكسل لكل بوصة ، مما يعني أن متوسط ​​العين البشرية لا يمكنه حتى رؤية وحدات البكسل الفردية. كانت النتيجة رائعة. قراءة النص مثل النظر إلى صفحة مطبوعة. تعرض مقاطع الفيديو والصور عالية الدقة تفاصيل دقيقة.

باستثناء فتحة بطاقة micro-SIM على الجانب الأيمن ، فإن iPhone 4S عبارة عن جرس ميت لإصدار Verizon / CDMA من iPhone 4 الذي تم طرحه في فبراير. قد تواجه الحالات الدقيقة للغاية المصممة خصيصًا لجهاز iPhone 4 الأصلي مشكلة في تركيبها على المفتاح الدائري / الصامت وأزرار الصوت الخاصة بـ iPhone 4S ، والتي يتم تغييرها قليلاً عن وضعها على GSM iPhone 4 ؛ لن تواجه حالات الدقة الخاصة بـ Verizon iPhone 4 وحالات iPhone 4 الأقل دقة أي مشكلة.

يوجد في الجزء الأمامي من الهاتف كاميرا بجودة VGA (640 × 480 بكسل) مصممة لاستخدامها في محادثات الفيديو ، إما عبر تقنية FaceTime من Apple أو عبر تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Skype أو Google+. هذا أيضًا لم يتغير عن مواصفات iPhone 4.

من حيث الجوهر ، فإن اهتمام شيرلوكيان بالتفاصيل فقط هو الذي سيسمح لك بالتمييز بين GSM (AT&T) iPhone 4 و CDMA (Verizon) iPhone 4 و iPhone 4S. (المحققون الناشئون: الخطوط السوداء المتماثلة على جانبي الهاتف هي علامة على أنها ليست GSM iPhone 4 ؛ إذا لم تكن هناك فتحة micro-SIM على الجانب الأيمن ، فهي CDMA iPhone 4 ؛ إذا كانت الخطوط متماثلة ولكن الفتحة هناك ، إنه iPhone 4S.)

iPhone 4S على قمة AT & T / GSM iPhone 4.

هذا لا يعني أن iPhone 4S هو في الأساس iPhone 4 مع الاستفادة من حرف إضافي. لأنه من الداخل ، يختلف iPhone 4S بشكل كبير عن iPhone 4.

سبيدي 4S

مثل جهاز iPad 2 قبله ، يتم تشغيل iPhone 4S بواسطة معالج A5 من تصميم Apple. إنه معالج ثنائي النواة يعد جيلًا واحدًا أكثر تقدمًا من معالج A4 الذي يعمل على تشغيل iPhone 4 و iPad الأصلي.

لا يعني بالضرورة وجود نواتين للمعالج أن iPhone 4S أسرع بمرتين من iPhone 4 - وهذا له علاقة كبيرة بمدى كفاءة برنامج الجهاز في الاستفادة من توزيع عبء العمل عبر كلا المركزين. لكن المعالج المحدث 4S يوفر بالتأكيد زيادة كبيرة في السرعة ، مثل الترقية من iPad الأصلي إلى iPad 2.

أظهرت نتائج اختبارات الأداء العامة التي أجريتها أن iPhone 4S أسرع مرتين تقريبًا من iPhone 4. تدعي شركة Apple أن أداء الرسومات على iPhone 4S قد تم تعزيزه بشكل أكبر من خلال مكون الرسومات في A5 ، مع مكاسب في السرعة تصل إلى نفس القدر 7x. هذا هو أفضل سيناريو ، لكن الاختبارات التي أجريتها مع تطبيق قياس الرسومات GLBench Pro أظهرت أداء رسومات محسنًا. تم تشغيل تسلسل اختبار ثلاثي الأبعاد بمعدل خمسة أضعاف معدل الإطارات لنفس المشهد على iPhone 4 ؛ آخر كان ضعف معدل عرض الإطارات تقريبًا.

بالطبع ، لن يقوم العديد من الأشخاص بالترقية إلى iPhone 4S من iPhone 4 ، بسبب عقود الهاتف المزعجة لمدة عامين والتي تصر عليها شركات الاتصالات الخلوية. لكن الكثير من الناس سيقومون بالترقية من iPhone 3GSes البالغ من العمر عامين. سوف يرى مستخدمو 3GS زيادة أكبر في السرعة بالطبع. حصل 4S على أكثر من ضعف النتيجة على تطبيق الاختبار GeekBench ، وقام بتحميل صفحة ويب اختبارية في ثلث الوقت.

جهاز iOS الوحيد الموجود والذي يمكنه أن يتطابق - بل ويتفوق على - جهاز iPhone 4S هو iPad 2. في معظم الاختبارات التي أجريتها ، كان جهاز iPad 2 أسرع قليلاً من جهاز iPhone 4S. (كان جهاز iPad الأصلي أسرع بالمثل من iPhone 4 ، في الواقع.) بالطبع ، لا يتناسب iPad 2 مع جيبك ، إلا إذا كان لديك جيوب كبيرة بشكل غير عادي أو كنت مهرجًا ، أو كليهما.

اختبارات سرعة iOS

GeekBench 2.1.9.2 تحديثصن سبايدر 0.9.1صفحة على الإنترنتGlBench مصرGLBench مصر هايGLBench ProGLBench Pro High
اي فون 4S 625 2.2 6.6 59 58 59 خمسون
باد 2 716 1.8 6 59 56.5 59.1 58.4
iPhone 3GS (iOS 4) 273 14 عشرين 18.7 18.7 30.6 25.9
اي فون 4 373 3.6 13 14.1 10.6 22.1 17.6
iPad (iOS 4) 451 3.2 12 8.7 6.6 18 14
iPhone 3G (iOS 4) 138 39 أربعة خمسة غير متاح غير متاح غير متاح غير متاح

أفضل النتائج باللون الأحمر الغامق. تكون الأرقام الأكبر أفضل في جميع الاختبارات باستثناء Webpage و SunSpider. نتائج GeekBench و GLBench هي من تطبيقات قياس الأداء لنظام iOS. درجات GLBench في إطارات في الثانية. Sunspider هو اختبار JavaScript قائم على الويب ، ويتم الإعلان عن النتائج في ثوانٍ. اختبار صفحة الويب هو ثوانٍ لتحميل موقع New York Times من البداية إلى النهاية. جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 5 ما لم يذكر خلاف ذلك.

تدعي شركة Apple أن وقت التحدث على بطارية iPhone 4S هو في الواقع أطول بساعة مما هو عليه في iPhone 4 ، لكن تصفح شبكة Wi-Fi سيستنزف البطارية قبل ساعة. تقول Apple إنه تم إعادة تصميم الأجزاء الداخلية من iPhone 4S بالكامل - فقد تغيرت العديد من المكونات ، ولا يوجد تفسير بسيط للتغيير في ادعاءات الشركة بشأن عمر البطارية. يبدو واضحًا ، مع ذلك ، أن بعض المكونات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من iPhone 4 (أنا أنظر إليك ، الراديو الخلوي) بينما يستهلك البعض الآخر المزيد من الطاقة (معالج A5 ثنائي النواة).

والنتيجة النهائية هي هاتف يوفر إلى حد كبير نفس عمر بطارية iPhone 4. ومع ذلك ، لم تتح لي الفرصة لإجراء أي اختبارات مخصصة للبطارية على iPhone 4S. في الاستخدام العام ، لا يبدو أن البطارية تنفد بشكل أسرع من جهاز iPhone 4 الموثوق به.

قصة تقنيتين

عندما أصدرت Apple الإصدار المتوافق مع Verizon من iPhone 4 في فبراير ، أصبح خط إنتاج iPhone البسيط سابقًا أكثر تعقيدًا. ذلك لأن شبكة Verizon في الولايات المتحدة تستخدم معيارًا لاسلكيًا مختلفًا (CDMA) عن الشبكات التي كان iPhone يدعمها سابقًا ، وكلها (بما في ذلك AT&T في الولايات المتحدة) تستخدم معيار GSM اللاسلكي الأكثر شيوعًا.

لا يزال كل من Verizon و Sprint يستخدمان شبكات CDMA في الولايات المتحدة ، لكن هذه الحقيقة لم تعد تتسبب في حدوث انشقاق في المنتج: يمكن لجهاز iPhone 4S الاتصال بشبكات CDMA أو GSM. هذه صفقة كبيرة لشركة Apple ، التي لم تعد بحاجة إلى إنشاء نسختين مختلفتين من نفس الهاتف ، لكنها أقل إثارة للتغيير بالنسبة للمستخدمين العاديين.

هذا في الأساس لأن معظم أجهزة iPhone تُباع كجزء من صفقة شاملة تتضمن عقدًا لمدة عامين مع شركة اتصالات لاسلكية معينة. الهاتف الذي تحصل عليه كجزء من هذه الصفقة هو مقفل ، وهذا يعني أنه مرتبط بشركة النقل التي حصلت عليها منه ولا يمكن نقلها بسهولة إلى شركة أخرى.

ومع ذلك ، هناك سيناريو واحد يصبح فيه تصميم الهاتف الجديد هذا أمرًا مهمًا: السفر الدولي. كان مستخدمو أجهزة iPhone المقفلة على AT&T قادرين دائمًا على السفر دوليًا ، نظرًا لأن GSM معيار خلوي مدعوم في جميع أنحاء العالم. لم يتمكن مستخدمو CDMA iPhone 4 (Verizon iPhone ، على الرغم من أن هذا النموذج سيكون متاحًا الآن أيضًا من Sprint) لا يمكنهم السفر بشكل موثوق به مع الهاتف دوليًا ، لأنه يدعم فقط معيار CDMA اللاسلكي ، والذي لا يستخدم على نطاق واسع خارج أمريكا الشمالية وأجزاء من آسيا.

مع iPhone 4S ، لم تعد هذه مشكلة. يمكن لجهاز iPhone 4S استخدام CDMA عندما يكون في الولايات المتحدة ، ولكنه سيتحول إلى GSM عندما يكون في بلد لا يحتوي على أي شبكات CDMA. بشكل افتراضي ، ستدفع أسعار التجوال الدولي لشركة Sprint أو Verizon واستخدام شركائها المفضلين في الخارج. لكن Sprint و Verizon سيتيحان لك أيضًا شراء واستخدام بطاقات micro-SIM محلية مدفوعة مسبقًا ، والتي توفر أسعارًا معقولة أكثر للبيانات والصوت في الخارج. إنها ميزة كبيرة لـ Sprint و Verizon. (لمزيد من التفاصيل ، تحقق من قصتي حول iPhone 4S كهاتف عالمي.)

تتمتع AT&T بميزة واحدة واضحة على شركات النقل الأخرى في الولايات المتحدة ، وهي السرعة. في فبراير اكتشفت أن شبكة Verizon 3G أكثر موثوقية من شبكة AT & T ، ولكنها كانت أيضًا أبطأ بشكل ملحوظ. على الرغم من أن العديد من شركات الاتصالات تطرح شبكات 4G في الولايات المتحدة ، إلا أن iPhone 4S لا يدعمها. (كانت AT&T أبطأ في طرح شبكة 4G ، لكنها تتمتع بشبكة 3G سريعة جدًا - ويستفيد iPhone 4S.)

نتيجة لذلك ، تبلغ السرعة القصوى النظرية لتنزيل الجيل الثالث 3G لجهاز iPhone 4S 14.4 ميجابت في الثانية ، أي ضعف حد 7.2 ميجابت في الثانية على iPhone 4. (في المقابل ، تبلغ سرعة التنزيل النظرية القصوى لـ CDMA 3.1 ميجابت في الثانية.) ومع ذلك ، في الاختبارات التي أجريتها لم أستطع ' الحصول على سرعات تنزيل أعلى من 4.2 ميجابت في الثانية على شبكة 3G التابعة لشركة AT & T في منطقة سان فرانسيسكو.

الهوائيات في العمل

قد يبدو iPhone 4S متشابهًا ، لكن الطريقة التي يستخدم بها الحلقة المعدنية الخارجية كهوائي قد تغيرت.

وهكذا ، أخيرًا ، وصلنا إلى الهوائيات. تقول Apple أنه تم إعادة تصميم الهوائيات الموجودة في iPhone 4 بالكامل. يقوم الهاتف باستمرار بتقييم جودة اتصاله بالشبكة الخلوية ويقوم بالتبديل ديناميكيًا بين هوائيين ، وكلاهما مدمج في الحلقة الخارجية المعدنية.

في المقابل ، يمكن لجهاز iPhone 4 استخدام واحد فقط من هذين الهوائيين للتغطية الخلوية (الآخر كان - ولا يزال - يستخدم لاستقبال Bluetooth و Wi-Fi و GPS). أدى ذلك إلى نتيجة غريبة: إذا كنت تحمل iPhone 4 على اليمين تمامًا ، وتغطي الزاوية اليسرى السفلية للجهاز ، فيمكنك تخفيف الإشارة الخلوية و (اعتمادًا على قوة تلك الإشارة) حتى تفقد اتصالك تمامًا.

الذي - التي العثور على تحولت إلى قضية علاقات عامة ضخمة ، أطلق عليها اسم Antennagate. دعت Apple إلى مؤتمر صحفي لشرح المشكلة وتقديم تعويض لمالكي iPhone 4 الذين شعروا بأنهم خذلوا. في النهاية ، لا يزال iPhone 4 يحقق نجاحًا كبيرًا ، على الرغم من حقيقة أن Consumer Report رفضت تأييده بسبب مشكلة الهوائي.

ومع ذلك ، لا يزال عليك أن تتخيل أن الانتقادات صدمت شركة Apple بدرجة كافية لتتأكد من أنها لن تتأثر بهذه المشكلة بالذات مرة أخرى. وستكون على حق. يعني التبديل الديناميكي بين هوائيين مختلفين أنه لا توجد طريقة يمكنك من خلالها الإمساك بجهاز iPhone 4S إلا إذا كنت تحاول خنق هاتفك حرفيًا.

في جميع اختباراتي ، لم يكن لقبضة الموت القديمة لـ iPhone 4 أي تأثير على سرعة التنزيلات الخلوية على iPhone 4S ، ولم يكن للقبضة العكسية أعلى الهاتف. فقط عندما أمسكت بكلتا يدي وقمت بقبضة الموت التي غطت الهاتف بالكامل (أو على الأقل لمست جميع أركان الهاتف الأربعة في وقت واحد) ، رأيت أي توهين للإشارة.

ربما حظيت مشكلة هوائي iPhone 4 باهتمام أكبر مما يستحقه النطاق الحقيقي للمشكلة. الكثير من الهواتف المحمولة بها مشاكل توهين. خلال أكثر من عام من الاستخدام الكثيف لجهاز iPhone 4 ، نادرًا ما أغير طريقة مسك للهاتف على أمل الحصول على إشارة خلوية أفضل. لقد حدث ذلك ، نعم ، لكن ليس أكثر من ست مرات. ومع ذلك ، يسعدني أن أبلغكم أنه يبدو أن شركة Apple قد قضت على هذه المشكلة تمامًا. إذا ابتعدت عن iPhone 4 بسبب مشاكل التوهين ، فمن الآمن العودة إلى الماء.

كاميرا عالية الدقة

تم استهلاك هذا الهامبرغر فقط بعد تصويره بجهاز iPhone 4S.

بعد شحن جهازي iPhone و iPhone 3G الأصليين بكاميرات رديئة ، يبدو أن شركة Apple كانت في مهمة لتحسين قدرة iPhone على التقاط الصور. كان جهاز iPhone 3GS مزودًا بكاميرا مطورة ، ولكن مع iPhone 4 حقًا أصبحت كاميرا iPhone جديرة ببقية الجهاز.

يقوم iPhone 4S بترقية الكاميرا مرة أخرى ، وعلى الرغم من أنها تحسن واضح ، إلا أنها ليست قفزة كبيرة مثل تلك الموجودة في iPhone 3GS. يوفر 4S دقة تبلغ 8 ميجابكسل (2448 × 3264 بكسل) جنبًا إلى جنب مع مجموعة من التحسينات على البصريات وفتحة أكبر (f / 2.4). يقوم iPhone 4S أيضًا بتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل ، وهي دقة أعلى قليلاً من دقة 720 بكسل في iPhone 4. (هذا يعني أن جميع ملفات الفيديو الخاصة بك ستكون أكبر. لا توجد طريقة لإخبار iPhone 4S بالتصوير بدقة أقل.)

لاختبار كاميرا iPhone 4S ، التقطت صورًا ثابتة ومقاطع فيديو باستخدام بطارية Template Studio القياسية لاختبارات الكاميرا وقارنتها بعينات من أربعة هواتف ذكية تعمل بنظام Android ، و iPhone 4 ، وكاميرا Nikon Coolpix Point-and-Shoot. لقد فضلت الصور من iPhone 4S ، ويأتي Samsung Galaxy S II في المرتبة الثانية. تفوق iPhone 4S في اختبارات الفلاش والتعرض وبدا أفضل في اختبارات الوضوح لدينا. لقد صنفته أيضًا على أنه الأفضل في اختبار الفيديو منخفض الإضاءة ، على الرغم من أنه كان يمكن مقارنته مع جميع الهواتف الذكية الأخرى في الفيديو ذي الإضاءة الكاملة.

كما أخذت الكاميرا إلى الخارج وأخذت بعض اللقطات في وضح النهار في الحي الذي أسكن فيه. كانت النتائج مثيرة للإعجاب بالمثل. سأدرج ، على سبيل المقارنة ، عينة تمثيلية حتى تتمكن من معرفة المدى الذي وصلت إليه كاميرا iPhone منذ أيام النموذج الأصلي.

ولكن هناك ما هو أكثر في كاميرا iPhone 4S من مجرد مكوناته المادية. تستخدم Apple أيضًا قوة معالج A5 (ومعالج الإشارة المدمج الخاص به) بعدة طرق: هناك تثبيت للصورة للفيديو أثناء تصويره وخوارزمية اكتشاف الوجه للمساعدة في ضمان تركيز أهدافك وعرضها بشكل صحيح.

كيفية مشاركة الصور مع airdrop

الأهم من ذلك ، أن سرعة iPhone 4S وبعض التغييرات التي تم إجراؤها على iOS 5 تعمل على حل أكبر عطل لكاميرا iPhone حتى الآن ، وهو طول الوقت الذي يستغرقه الانتقال من جيبك إلى اللحظة التي يمكنك فيها التقاط صورة. في الماضي ، قد تكون هذه عملية شاقة: اسحب الهاتف ، حرك لفتحه ، أدخل رمز أمان إذا قمت بتمكينه ، ابحث عن تطبيق الكاميرا (الذي قد يكون مخفيًا داخل مجلد) ، قم بتشغيله ، ثم انتظر بينما يستيقظ iPhone للكاميرا ويظهر لك أخيرًا صورة.

بالتأكيد ، قد يستغرق ذلك بضع ثوانٍ فقط ، ولكن يبدو أنه إلى الأبد ، خاصةً إذا كان طفلك أو حيوانك الأليف أو أخوك أو شخص آخر مهم يفعل شيئًا لطيفًا أو مرحًا أو تجريمًا.

iOS 5 ، أحدث إصدار من البرنامج الذي يعمل على تشغيل iPhone و iPad (والمضمن في iPhone 4S) يحل الجزء الأول من هذه المشكلة. الآن يمكنك فقط الضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية لإظهار زر الكاميرا ، والذي تضغط عليه لتشغيل تطبيق الكاميرا - لا يلزم إلغاء القفل. ثم بدأت التحسينات في أجهزة iPhone 4S في الحركة: تستيقظ هذه الكاميرا وتظهر لك صورة أسرع بكثير من iPhone 4.

نتيجة كل هذه التحسينات: إذا كنت تستخدم iPhone 4S لالتقاط الصور ، فستلتقط مجموعة من الصور التي كنت ستفتقدها لولا ذلك ، وستبدو أفضل مما كانت عليه أيضًا. كما يقول المثل ، فإن أفضل كاميرا هي التي تمتلكها معك. أراهن أن iPhone 4S سيفعل ذلك في الواقع تكون أفضل كاميرا في المنزل لغالبية أصحابها.

سوف تتحدث إليه

على الرغم من أن جهاز iPhone 4S يحتوي على معالج أسرع وكاميرا مطورة ، فإن الميزة التي سيتحدث عنها الجميع هي Siri. يسمح لك Siri ، الذي يحل محل ميزة التحكم الصوتي المقدمة مع iPhone 3GS ، بنطق الأوامر إلى هاتفك وجعله يقوم بالمزايدة الخاصة بك. يمكنك حتى تنشيط Siri بالطريقة نفسها التي استخدمتها في التحكم الصوتي: بالضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية على iPhone نفسه ، أو بالضغط باستمرار على زر التحكم في سماعة الرأس السلكية أو اللاسلكية. (تعمل ميزة التعرف على الصوت في iPhone 4S عن طريق تسجيل صوتك وإرساله إلى خادم يفسر ما قلته ويعيد نصًا عاديًا. إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت ، فلن يعمل Siri.)

ما وصفته في الواقع يبدو تمامًا مثل التحكم الصوتي ، لكن محرك التعرف على الكلام في التحكم الصوتي كان محدودًا للغاية. لقد تطلبت مفردات صارمة ولا يمكنها فعل أكثر من طلب هاتفك أو تشغيل الموسيقى. لا يتطلب Siri مفردات صارمة - إذا تحدثت مثل Yoda حتى حاولت ، ستعرف بشكل عام ما تحاول قوله. هذه القفزة الواحدة تجعل التفاعل مع Siri يبدو أكثر طبيعية.

كما أن Siri أكثر شمولاً من التحكم الصوتي في أي وقت مضى. بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف والموسيقى ، فهي مرتبطة بالرسائل والتقويم والتذكيرات والخرائط والبريد والطقس والأسهم والساعة وجهات الاتصال والملاحظات و Safari. إنه مرتبط أيضًا بـ Wolfram Alpha ، محرك المعرفة الحسابي الذي يمكنه تقديم إجابات للعديد من الأسئلة الواقعية ، و Yelp ، دليل الأنشطة التجارية المحلية. وعندما يفشل كل شيء آخر ، يقترح Siri عادةً إجراء بحث على الويب نيابةً عنك.

في خطوة نادرة لشركة Apple ، أطلقت الشركة رسميًا اسم Siri على الإصدار التجريبي - مما يشير إلى أنه تم إصداره في حالة غير مكتملة تمامًا. هناك سببان مختلفان لهذا. أولاً ، لا يدعم Siri حاليًا سوى اللغة الإنجليزية (باللهجات الأمريكية ، والمملكة المتحدة ، والأسترالية) والفرنسية والألمانية - وهذه ليست لغات كافية لشركة Apple وقاعدة عملائها في جميع أنحاء العالم. ثانيًا ، تحتاج الشركة إلى زيادة عدد التطبيقات ومصادر المعلومات التي يتصل بها Siri.

الحقيقة هي أنه بمجرد أن تبدأ في استخدام Siri بجدية ، ستكتشف أين توجد حدوده. من الرائع العمل مع الرسائل النصية ، ولكن ليس مع البريد الإلكتروني. إنه يعرف الكثير عن الطقس والمطاعم ولكن لا يعرف شيئًا عن أوقات الأفلام. تقول Apple إن فهم الكلمات التي تقولها هو الجزء السهل ، وأن عبقرية Siri الحقيقية تكمن في معرفة ما تريد عندما تقول هذه الكلمات والحصول على الإجابة. إذا كان هذا صحيحًا ، فيجب ربط Siri بالعديد من مصادر المعلومات والتطبيقات. (بما في ذلك تطبيقات الجهات الخارجية ، والتي لا يمكن ربطها بـ Siri اليوم.)

هناك سيناريوهان يتفوق فيهما Siri حقًا. أولها عندما تكون في سيناريو بدون استخدام اليدين ، على الأرجح عند قيادة السيارة. (يعرف iPhone 4S متى تكون في وضع حر اليدين ويصبح أكثر دردشة ، ويقرأ نصًا بصوت عالٍ أنه قد لا يكون كذلك إذا علم أنك تمسكه في يدك.) عندما تتلقى رسالة نصية ، يمكنك إرشادك سيري لقراءة الرسالة ، وسوف. يمكنك بعد ذلك إخبار Siri بالرد على الرسالة ، وإملاء الرسالة بأكملها ، وجعل Siri يقرؤها لك مرة أخرى لتأكيد أنها منطقية ، ثم إرسالها.

إنها خطوة كبيرة إلى الأمام ، على الرغم من وجود فجوات. يمكن أن يخبرك Siri أن لديك بريدًا إلكترونيًا جديدًا ، ويمكنك استخدامه لإرسال رسائل بريد إلكتروني ، لكنه لن يقرأ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. (سيقرأ فقط الرسائل النصية بصوت عالٍ.) وبينما يضيف iOS 5 مركز الإشعارات الأنيق ، والذي يمنحك تحكمًا دقيقًا في كيفية إخطارك التطبيقات المختلفة بما يحدث ، لا يوجد خيار لقراءة التنبيهات بصوت عالٍ عندما تكون في وضع حر اليدين. فرصة ضائعة.

إذا كنت لا تقود سيري ، فلا يزال بإمكان Siri أن يكون مفيدًا: في الواقع ، تثبت الميزة أن بعض المهام يمكن إنجازها بشكل أسرع من خلال الكلام أكثر من النقر والنقر والتمرير. يعد ضبط منبه أو مؤقت باستخدام Siri أسهل بكثير من فتح هاتفك والعثور على تطبيق الساعة والنقر داخل التطبيق. فقط قل ، اضبط عدادًا لمدة ثلاث دقائق ، وسيبدأ هاتفك في العد التنازلي حتى يصبح الشاي جاهزًا. ضبط المنبه على الساعة 5 صباحًا يفعل ما تتوقعه على الفور. ذكرني بتسجيل برنامجي المفضل ولاحظ أنني بحاجة لأخذ بدلتي إلى عمال النظافة أيضًا. هذه هي دفعات قصيرة من إدخال البيانات التي يمكن معالجتها بسرعة عن طريق الصوت ، وهي تعمل بشكل جيد.

لقد تأثرت بقدرة Siri على فهم سياق المحادثات. لم تنجح دائمًا ، ولكن عندما نجحت ، كانت ساحرة. سألت Siri عن اقتراحات لأماكن لتناول الغداء ، وقد زودتني بقائمة من المطاعم القريبة التي تقدم الغداء. ثم حددت أنني أرغب في تناول الطعام في وسط المدينة ، وحصلت على قائمة أضيق من الأماكن في وسط المدينة. كان هذا رائعًا جدًا ، حاولت تكرار المهمة لاحقًا - ولم أتمكن مطلقًا من تشغيلها مرة أخرى. (لرؤية كل هذا أثناء العمل ، تحقق من ملفي دردشة الفيديو مع Siri .)

بالطبع ، لا يختلف التحدث إلى هاتفك كثيرًا عن التحدث بهاتفك: فهو ليس مناسبًا في جميع السياقات. إذا كنت تقرأ بهدوء في المكتبة وتحتاج إلى تعيين تذكير ، فيجب عليك استخدام تطبيق Reminders وليس Siri. وإذا كنت في الخارج ، حسنًا ، يمكنك استخدام Siri ، لكنك تخاطر بأن ينظر إليك الناس بشكل مضحك.

كان دمج Apple لـ Wolfram Alpha مع Siri خطوة ذكية. إذا كنت بحاجة إلى إجابات لأسئلة واقعية ، مثل سرعة الضوء أو عدد الأيام حتى عيد الميلاد ، فيمكن لـ Wolfram Alpha تقديم الإجابة. لسوء الحظ ، تأتي نتائج Wolfram Alpha في شكل صور وليس نصوص قابلة للتحليل ، لذلك لا يستطيع Siri قراءة الرد فعليًا. لقد شعرت بخيبة أمل أيضًا لأنه عندما يستسلم Siri ويبحث في الإنترنت ، فإنه لن يرشدني خلال نتائج البحث وقراءة ملخصاتها. كانت معظم إجاباتي في ملخصات نتائج البحث القليلة الأولى ، ولكن إذا كنت أقود السيارة فلن تفيدني.

بينما تحصل Siri على الجزء الأكبر من الضجيج في ميزات iPhone 4S ، قد تكون تقنية أخرى متعلقة بالكلام أكثر أهمية وتعززًا أكبر لإنتاجية المستخدمين: الإملاء. باتباعًا لريادة Android ، يمكن لـ iPhone 4S الآن تحويل ما تقوله إلى نص مكتوب في أي تطبيق.

تم إملاء هذه الرسالة بالصوت.

وإليك كيفية عمله: على لوحة المفاتيح ، سترى زرًا جديدًا في الصف السفلي ، على يسار شريط المسافة ، مع صورة ميكروفون عليه. اضغط على هذا الزر وسيقوم iPhone 4S بنسخ كل ما تقوله. يرسل النتائج عبر الإنترنت إلى خادم يقوم بتحليل كلامك وتحويله إلى نص (بمعنى أنه إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت ، فسيختفي زر الميكروفون). لقد صُدمت من مدى سرعة ظهور النتائج ، خاصة عبر شبكة Wi-Fi. وكانت دقيقة بشكل عام. (على الرغم من أن المشاهدة الدقيقة لبلدي دردشة الفيديو مع Siri سيكشف أنه أجرى ترجمة مؤسفة لعبارة iPhone 4S. محرج ، ولكن تصحيحه بسهولة.)

لتحقيق أقصى استفادة من الإملاء ، ستحتاج إلى البدء في التفكير في علامات الترقيم. على سبيل المثال ، لإنشاء رسالة بريد إلكتروني لائقة ، قد أقول ، فاصلة دان فقرة جديدة ما رأيك في كتابة مراجعة لعلامة الاستفهام رقم خمسة في نظام التشغيل iOS أعتقد أنها قد تكون مناسبة لفقرة جديدة في فترة الزقاق الخاصة بك ، دعني أعرف ما هو رأيك علامة تعجب. الشيء هو أنه يعمل.

قدّمت Nuance قوة التعرف على الكلام هذه الميزة في تطبيق iOS ، Dragon Dictation ، لبعض الوقت الآن. ولكن القدرة على إدخال النص عن طريق الصوت في أي تطبيق iOS ، بدلاً من تطبيق Nuance فقط ، يعد خطوة كبيرة إلى الأمام. ومع ذلك ، فإن وجود تطبيق Dragon يجعلني أتساءل لماذا يبدو أن هذه ميزة خاصة بـ iPhone 4S فقط. يمكن لأجهزة iPhone القديمة تشغيل تطبيق Dragon بشكل جيد. ولنفكر في الأمر ، كان Siri أحد تطبيقات iOS قبل أن تحصل عليه Apple.

أتفهم أن شركة Apple تعمل في مجال بيع أجهزة iPhone ، وأن Siri والإملاء هما ميزتان ستعملان على زيادة مبيعات iPhone 4S. لكنني أعترف أنني أتساءل عما إذا كان قرار جعل هذه الميزات تعمل فقط على iPhone 4S متجذرًا في استراتيجية المبيعات أكثر من التكنولوجيا. يمكنني تقريبًا أن أفهم فكرة أن Siri قد يتطلب قوة معالجة إضافية ، لكن تحويل الكلام إلى نص؟ هذه ميزة يجب أن تكون متاحة لمستخدمي iPhone 4 بالإضافة إلى جزء من تحديث iOS 5.

iOS 5 وأنظمة متنوعة أخرى

على الرغم من أنه ليس ميزة خاصة بـ iPhone 4S ، إلا أن هذا الهاتف هو أول جهاز يتم شحنه بنظام iOS 5 كنظام تشغيل أساسي. iOS 5 هو ترقية هائلة تضيف جميع أنواع الميزات إلى iPhone و iPad ، لكن مستخدمي iPhone 3GS و iPhone 4 و iPad و iPad 2 والجيل الثالث والرابع من iPod touch سيتمكنون أيضًا من الاستفادة من معهم.

يضيف iOS 5 دعمًا لنظام إعلام أكثر مرونة ، بما في ذلك واجهة مركز الإشعارات المنسدلة ؛ دعم التشغيل بدون جهاز كمبيوتر حتى تتمكن من إعداد iPhone أو iPad ونسخه احتياطيًا وحتى تحديثه دون توصيله بجهاز كمبيوتر على الإطلاق ؛ iMessage ، وهو نظام لإرسال الرسائل إلى الأجهزة الأخرى دون استخدام الرسائل القصيرة ؛ الصحف والمجلات ، والتي تمنح الناشرين مزيدًا من التحكم في دفع محتوى الصحف والمجلات إلى أجهزة iPhone و iPad ؛ تطبيق تذكير جديد ؛ أنماط الاهتزاز المخصصة ؛ تكامل Twitter ؛ وأكثر من ذلك بكثير. لإلقاء نظرة متعمقة على هذه الميزات والمزيد ، يرجى قراءة مراجعة Dan Moren الشاملة لنظام iOS 5.

ميزة أخرى في iOS 5 هي AirPlay mirroring ، والتي تسمح لبعض الأجهزة بعرض محتويات شاشتها على جهاز التلفزيون الخاص بك عبر Apple TV. بدت هذه الميزة في البداية مقصورة على iPad 2 ، لأنه كان جهاز iOS الوحيد القادر على عكس شاشة العرض الخاصة به على شاشة خارجية.

لكن خمن ماذا؟ يتمتع iPhone 4S بنفس الإمكانيات. قم بتوصيل محول HDMI من Apple بجهاز iPhone 4S وقم بتوصيله بجهاز تلفزيون عالي الدقة ، وسترى محتويات شاشتك يتم تشغيلها على تلفزيون عالي الدقة. وإذا كان لديك جهاز Apple TV ، فيمكنك القيام بذلك لاسلكيًا أيضًا.

نموذج شراء الاستوديو النصائح

في الولايات المتحدة ، يحصل معظم المستخدمين على عقد لمدة عامين عند شراء هاتف ذكي جديد. في حين أن بعض مستخدمي iPhone 4 الأوائل سيكونون مؤهلين على الأرجح للحصول على هاتف جديد في الأشهر القليلة المقبلة ، أشك في أن مستخدمي iPhone 3GS سيكونون على رأس خط ترقية iPhone 4S.

بالنسبة لهؤلاء المستخدمين ، سيكون iPhone 4S صفقة كبيرة. بالتأكيد ، هناك زيادة كبيرة في السرعة ، ولكن بالنسبة لأموالي ، فإن أفضل ميزة سيكتسبونها هي شاشة Retina الساطعة والواضحة بشكل مذهل. هناك أيضًا كاميرا أمامية للدردشة المرئية ، وكاميرا محسّنة بشكل كبير مع إمكانية تسجيل فيديو عالي الدقة ، وبالطبع خيار التبديل إلى شركة اتصالات غير مكتوبة بأحرف A و T و T.

بالنسبة لمستخدمي iPhone 4 ، فإن سحر iPhone 4S أكثر دقة قليلاً. ليس هناك شك في أن iPhone 4S أسرع - على الرغم من أن iPhone 4 ليس مملًا تمامًا. تعد كاميرا 4S أفضل بالتأكيد ، لكن القفزة الكبيرة جاءت من iPhone 3GS إلى iPhone 4. القفزة من 4 إلى 4S هي زيادة تدريجية قليلاً. من المؤكد أن Siri مثير للاهتمام ، ولكن في حالته التجريبية ، ليس من الواضح مدى فائدته على المدى الطويل. خلال الأشهر القليلة المقبلة ، يجب أن نحصل على فكرة أفضل حول كيفية تطور Siri.

إذا كنت تعاني من الكتابة على جهاز iPhone الخاص بك ، فقد تكون ميزة الإملاء الجديدة سببًا كبيرًا للترقية. (على الرغم من أنني ما زلت أشعر بخيبة أمل لأن هذه الميزة غير متوفرة في الطرز القديمة.) اشترى والد زوجي هاتف Android منذ حوالي عام لأنه كان بحاجة إلى أن يكون على Verizon وأراد القدرة على استخدام الكلام إلى -نص؛ اليوم سيكون قادرًا على اختيار iPhone 4S بدلاً من ذلك.

سوف يسارع المسافرون الدوليون الذين هم أيضًا مشتركون في Verizon أو Sprint إلى تبني iPhone 4S ، نظرًا للمرونة التي تأتي من خلال فتح بطاقة micro-SIM للجهاز دوليًا. وبالطبع ، سيتمكن عشاق شبكة Sprint وأسعارها (بما في ذلك خطة البيانات الحقيقية غير المحدودة المتبقية المتبقية) أخيرًا من الانضمام إلى حفلة iPhone.

في النهاية ، يتبع iPhone 4S المسار الأخير لإصدارات iPhone من Apple: إنه موضوع يثير بعض الجاذبية للأشخاص الذين قاموا بترقية هواتفهم آخر مرة قبل عام ، وعلى مدار العام المقبل ، سيجد الكثير منهم أنه من المفيد الترقية إلى اي فون 4S. ولكن بالنسبة إلى كل هؤلاء الأشخاص الذين ظلوا متمسكين بجهاز iPhone 3G أو iPhone 3GS ، فقد انتهى الانتظار: لقد حان وقت الترقية دون أي تردد على الإطلاق. يتمتع iPhone 4S بالسرعة وكاميرا رائعة وبعض ميزات التعرف على الصوت الرائعة ونفس التصميم الصناعي الجميل الذي تم تقديمه في iPhone 4. ومن المتوقع أن يحظى بشعبية كبيرة. يبدو أن حرف S في هذه الحالة مؤكد.

[ جايسون سنيل هو مدير تحرير Template Studio. لقد قام بمراجعة كل iPhone على الإطلاق. ألا تعتقد أنه يبدو متعبًا؟ ]

أفضل الأسعار اليوم

بائع تجزئة سعر توصيل غير متوفر رأي مقارنة الأسعار من أكثر من 24000 متجر حول العالم